۞ حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون ۞
| 2 comments ]

توصل فريق طبي أمريكي الي أن التدخين صبحا وبعد الاستيقاظ مباشره هو الاشد ضررا ... بالمقارنه مع أولئك الذين يدخنون في أوقات غير ذلك ... فوجد أن الاشخاص الذين يدخون السجائر مباشره بعد الاستيقاظ هم الاكثر عرضه للأصابه بسرطان الرئه دون غيرهم من المدخنين.
ونقلا عن شبكه " سي إن إن CNN  " الاخباريه إن هناك دراسه أجريت ونشرت بأحدي المجلات المختصه بالاورام – مجله مجتمع السرطان الامريكي – وجدت أن التدخين بعيد الاستيقاظ صباحاً يجعل الأشخاص عرضة أكثر للإصابة بسرطان الرئتين والرأس والرقبة.
ولفت البحث النظر الي أن نسبه النيكوتين - وربما بعض المواد الضاره الاخري والمسرطنه - بالدم يكون في أعلي مستوياته لدي هؤلاء الاشخاص الذين يبدؤن يومهم بالتدخين وتناول السجائر.



وانتهت الدراسه ألي أن الأشخاص الذين يدخنون أول سيجارة لهم خلال فترة 31 دقيقة إلى ستين دقيقة بعد الاستيقاظ صباحاً، هم أكثر عرضة بنسبة تتخطى 30% للإصابة بسرطان الرئة، وقد تزيد النسبة إلى 80% لدى من يدخنون خلال النصف ساعة الأولى بعد الاستيقاظ.
أما بالنسبة لسرطان الرأس والرقبة فإن من يدخنون خلال الفترة بين 31 وستين دقيقة بعد الاستيقاظ، يكونون أكثر عرضة للإصابة به بنسبة تزيد على 40%، وتزيد النسبة إلى 80% لدى من يدخنون خلال النصف ساعة الأولى بعد الاستيقاظ

2 comments

غير معرف يقول... @ الأحد, نوفمبر 04, 2012

بارك لله فيكم على الموضوعات ممكن نعرف هل التدخين يؤثر على الانجاب وقلة عدد الحيونات المنوية وجزكم الله الف خير

EgyDoctor يقول... @ الأحد, نوفمبر 04, 2012

" بارك لله فيكم على الموضوعات ممكن نعرف هل التدخين يؤثر على الانجاب وقلة عدد الحيونات المنوية وجزكم الله الف خير"
بالتأكيد فالدراسات اكدت تغيرات في السائل المنوي للمدخن عن غير المدخن تتمثل في قله العدد وزياده نسبه التشوهات وقله كميه السائل المنوي
كما ان للتدخين علاقه مباشره بارتفاع نسبه الاجهاض لدي السيدات الحوامل

إرسال تعليق

بما انك وصلت لاخر الموضوع .. اشكرك علي تواجدك بمدونتي و ارحب دائما باسئلكتم ...