۞ حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون ۞
| 0 comments ]

عضات الحيونات شئ خطير بحق ويزداد هذا الخطر لو كان الحيوان المسبب للعضه ضال لذا تزداد احتماليه اصابته بالسعار. اليكم بعض النصائح للتعامل مع عضات الحيونات:

أذا كان الجرح صغير:
لو كانت العضه سطحيه ولم تختر ق الجلد ...هنا نطمئن ويقل احتماليه الاصابه بالسعار. ويعامل الجرح في هذه الحاله معامله الجروح الصغري العاديه. فيجب غسل الجرح بالماء والصابون. وتضميده بمرهم مضاد حيوي لمنع العدوي البكتريه مع تغطيه الجرح للحفاظ عليه نظيف.
أذا كان الجرح عميق:
لو كانت الجرح الناتج عن عضه الحيوان عميق ونفذ الي ماتحت الجلد وتسبب في نزيف و تهتكات بالجلد . هنا يجب العمل علي ايقاف النزيف بربطه برضاط ضاغط أو أي قطعه نظيفه من القماش لوقف النزف والاسراع بنقل المصاب لأقرب مستشفي. للتعامل مع الحاله




في حاله التهاب الجرح و تلوثه:
اذا لاحظت أي علامات التهاب او تلوث الجرح كتورم أو احمرار حول الجرح او ازياد في الام أو خروج أيه افرازات من الجرح هنا يجب استشاره الطبيب فورا لتقييم الحاله ووصف العلاج المناسب لها والتدخل الجراحي أذا لزم الامر.
في حاله الشك في الاصابه بالسعار:
لو شككت في اصابه الحيوان المسبب للعضه بالسعار أو لم تستطع مراقبته لمتابعته حالته و التنبؤ بأصابته بالسعار فيجب عليك التوجه لأقرب مستشفي لأخذ المصل الخاص بالسعار وهو عباره عن خمس جرعات فقط .

0 comments

إرسال تعليق

بما انك وصلت لاخر الموضوع .. اشكرك علي تواجدك بمدونتي و ارحب دائما باسئلكتم ...